الجيش اليمني أثناء تمشيط عدد من المناطق في محافظة أبين
الجيش اليمني أثناء تمشيط عدد من المناطق في محافظة أبين
-A +A
أحمد الشميري (جدة) a_shmeri@
بعد ساعات من إفشال الجيش في عقبة ثرة بمديرية لودر شمال محافظة أبين هجوما حوثيا، كشف المتحدث باسم القوات الجنوبية اليمنية محمد النقيب إفشال حملة سهام الشرق هجوما لتنظيم القاعدة الإرهابي اليوم (الثلاثاء)، على مواقع الجيش في وادي عومران.

وقال النقيب في تصريحات صحافية: الاشتباكات استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة بينها قذائف الهاون، موضحاً بأن 5 جنود قتلوا في المواجهات وأصيب 4 آخرين من جنود ألوية الدعم والإسناد.


وكشف النقيب أن العناصر الإرهابية تسللت من محافظة البيضاء واستخدمت مدفعية الهاون وسلاح الرشاشة في هجومها على قوات سهام الشرق في وادي عومران، مبيناً أن قوات سهام الشرق تواصل ملاحقة العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار في الجبال المحاذية لمحافظتي شبوة والبيضاء.

وكانت وحدات من الجيش والمقاومة في عقبة ثرة الواقعة بين محافظتي أبين والبيضاء قد أفشلت هجوما حوثيا بالمدفعية والأسلحة المتوسطة الليلة الماضية، وتوقع مصدر عسكري أن يكون الهدف من هذا الهجوم الحوثي التغطية وتهريب العناصر الإرهابية للتنظيم إلى محافظة أبين.

وقال المصدر: هناك علاقة وتنسيق بين الحوثي وتنظيمي القاعدة وداعش، وكعادتها تشن المليشيا هجوماً للتغطية وتهريب عناصر التنظيمين الإرهابيين عبر الجبال إلى محافظة أبين لتنفيذ هجمات خاطفة.